قصة نجاح صلاح أبو شعر

قصة نجاح صلاح أبو شعر

عن المشروع

“كان التحاقي بكلية الهندسة – قسم الاتصالات والتحكم أول خطوة في مشوار الألف ميل” صلاح الدين أبو شعر، لقد كنت أتعلم الهندسة بمتعة وشغف ولغرض مساعدة الناس وتحقيق طموحي البعيد، لهذا حاولت أن أخرج عن المألوف وبدأت في البحث خارج إطار المنهج الجامعي لأواكب التطور السريع جنبا إلى جنب مع دراستي الجامعية الممتعة.

خلال بحثي ظهر لي في الأفق علم البيانات وخصوصا (تعلم الآلة والتعلم العميق مع لغة البايثون)،  رأيت في هذا العلم مفتاحاً لباب كبير من الإبداع والتطوير في شتى المجالات ومنها مجال دراستي (هندسة الاتصالات والتحكم)، ولهذا قررت تعلم هذا العلم واستخدامه مع تخصصي الجامعي لأتمكن من تحقيق طموحي وتطوير مشاريع أكثر إبداعاً جنباً إلى جنب مع تخصصي الجامعي.

لم أنتظر طويلا حتى أبلغني أحد أصدقائي عن مشروع Work Online الرائع الذي يدرس هذا العلم على يد أمهر المتخصصين في هذا العلم الدكتور معتز سعد، بل ويتيح لي فرصة التدريب للحصول على عمل فيه من خلال منصات العمل الحر.

هنا كانت فرصتي لأتمكن من تعلم هذا العلم المهم. بعد ذلك وأثناء مرحلة التعلم في المشروع تقدمت بفكرة إبداعية في المسابقة الفلسطينية اليابانية الرقمية للتكنولوجيا الزراعية برعاية PITA وكان التعلم العميق جزءا مهما في تطوير الفكرة، وكان من نصيبنا الفوز من ضمن 5 فرق على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية، وخروجي في رحلة علمية إلى اليابان رأيت فيها مرة أخرى أهمية هذا البرنامج التدريبي الرائع وأثره في تطوير العلوم وصقل مهارتي وطريقة تفكيري.

كما تمكنت من العمل الحر بشكل محترف وخلال فترة قصيرة من خلال منصات العمل الحر بعد تدريب رائع في المشروع، هذا التدريب مكنني من تحقيق عائدات ممتازة خلال فترة قصيرة لأدعم بها مشروعي و أطور مهاراتي، ولأتمكن من رؤية كيفية استخدام هذا العلم بشكل حقيقي لمواكبة التقدم جنباً إلى جنب مع تخصصي الهندسي.

مشروع  Work Onlineكان نقلة نوعية في طريقة تفكيري وإمكانياتي العلمية وساهم في تذليل الكثير من العقبات التي أواجهها في مشواري الطويل وأحمد الله عز وجل الذي وفقني لأتمكن من التسجيل والتعلم ضمن هذا المشروع الرائع .

مشروع Work Online  هو أحد المشاريع التي نفذتها حاضنة الأعمال والتكنولوجيا(BTI)، لتأهيل الشباب في غزة للعمل عن بعد، المشروع بتمويل من الحكومة اليابانية وإدارة مركز التجارة الدولي (ITC)

تفاصيل المشروع
  • التصنيفات:قصص النجاح
  • المهارات: